مملكة اصالة نصري



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 اصاله والمؤتمر الصح في

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحــ.. اصاله ..ـــب789
مشرف قسم اخبار اصالة نصري


المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 06/11/2007

مُساهمةموضوع: اصاله والمؤتمر الصح في   الثلاثاء يناير 08, 2008 9:02 am



دبي - بالجوّ: اختتمت "ليالي دبي"، التي تقيمها "مؤسسة دبي للإعلام" بمناسبة ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مقاليد الحكم في إمارة دبي، أمسياتها الثلاث مساء أمس في حفل جمع قيصر الأغنية العربية كاظم الساهر والمطربة أصالة نصري الحاصلة على جائزة "أفضل صوت عربي بكل الأزمان" في أكبر استفتاء من نوعه أقامته مجلّة "ستارز كافيه" الشهر الماضي.

شهدت الليلة الثالثة حضوراً جماهيرياً كبيراً واستثنائياً غصت به مدرجات قاعة "مركز مطار دبي الدولي للمعارض" التي تحتضن الأمسيات، و عبّر الفنانان الساهر و أصالة عن سعادتهما الغامرة بالمشاركة في احتفالات هذه الأمسية الغالية على قلوب شعب الإمارات.

افتتحت أصالة الليلة الثالثة من "ليالي دبي" و تألقت بفستانها الذهبي و بعلم الإمارات الذي لفّته على عنقها حاملاً على جانبيه صورتين لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. ركّزت أصالة في وصلتها على الأغنيات الخليجية تبعاً لرغبات الجمهور، لا سيما من ألبومها الأخير "سواها قلبي" الذي غنّت منه معظم الأغنيات من قبيل "لا تخاف"، "تبي تتركني"، كما أدت أغنيتها الشهيرة "روّح و روح" التي كتب كلماتها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم (فزاع)، و لحّنها الفنان فايز السعيد. كما أدت أصالة من أغنياتها باللهجة المصرية "آسفة"، و"قد الحروف"، وختمت بإعادة مقطع من أغنية "سواها قلبي" بعد إلحاح متكرر من الجمهور.




اعتبرت أصالة في مؤتمر صحافي عقدته عقب انتهائها من الغناء، بأن حفلها في "ليالي دبي" كان ناجحاً بكل المقاييس، و عن تركيزها على الأغنيات الخليجية قالت بأن ذلك كان لإرضاء الجمهور الحاضر الذي يفضل هذه الأغنيات على غيرها.

بدوره تنقل كاظم الساهر بسلاسة كبيرة بين أغنياته العراقية و قصائد الفصحى الذي اشتهر بها خلال مسيراته الفنية، و بدأ وصلته بتقديم أغنية "حيوا أبو راشد" المهداة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، و أضفى الفنان العراقي أجواء الفرح على المدرجات بغناء "عيد و حب" كتأكيد على لحظات السعادة التي تعيشها دولة الإمارات هذه الأيام. من أغنياته القديمة غنى الساهر "لقعدلك عالدرب قعود"، و "صغير وملعب"، و من جديده غنى "تقول انسى" من كلمات أسير الشوق، و "ناي" من كلمات الأمير فهد بن عبد المحسن، كما أجاد الفنان العراقي في أداء عدد من المواويل بتمكن و اقتدار، وختم الليلة بإعادة أغنية "حيوا أبو راشد" بعد أن لف على عنقه علم الإمارات.




من أبرز المواقف بهذا الحفل كان نزول كاظم شخصياً من على المسرح ليُقبِّل طفل صغير كان قد منعه الأمن من الوصول مع أبيه إليه. أما خلال المؤتمر الصحفي فقال الساهر أن أغنية "حيوا أبو راشد" التي كتبها الشاعر كاظم السعدي ما هي إلا تعبير بسيط عما يكنه الفنان العراقي من تقدير و احترام لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأبدى فخره الشديد بالغناء من أشعار سموه قصيدتي "مأساة بلدي" و "الرعاة والنار". و على صعيد أخباره الفنية أكد الساهر أنه انتهى من تلحين قصيدة "جلجامش" التي كتبها الشاعر كريم العراقي بعد أن استهلك منه ذلك مدة سبع سنوات من التحضير. من جهة أخرى أسف الساهر لعدم مشاركة فنان العرب محمد عبده في حفلات "ليالي دبي"، و تمنى له السلامة والشفاء العاجل، وقال إن وجود محمد عبده على الساحة الغنائية يعني أن الفن ما زال بخير. يذكر أن المايسترو خالد فؤاد حضر مؤتمر الفنان كاظم الساهر و أشاد به معتبراً اياه منارةً تضيئ درب الأغنية العربية.









منقول من
www.beljaw.com__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اصاله والمؤتمر الصح في
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة اصالة نصري :: مملكة الاصالة :: قسم اخبار المطربة اصالة-
انتقل الى: