مملكة اصالة نصري



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 البرتقال فاتح للشهيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
EMINEM 12
مشرف منتدى الطب و الصحة
avatar

المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 29/09/2007
العمر : 28

مُساهمةموضوع: البرتقال فاتح للشهيه   الخميس أكتوبر 18, 2007 7:29 pm

تعتبر فاكهة "البرتقال" من الحمضيات ذات الفوائدالصحية العالية حيث تعمل على زيادة مقاومة الجسم ورفع مستواه الصحي ومقاومة الأمراضحيث تعتبر من الاغذية "القلوية" حيث تخلق بعد عملية تمثيلها "أيضا" مادة قلوية فيالانسجة كما ان للبرتقال فوائد منشطة للدورة الدموية وتعمل كذلك على زيادة امتصاصالحديد مما يؤدي إلى رفع معدل مستوى الحديد في الدم مما يساعد في النشاط والحيويةكما ان للبرتقال فوائد جيدة كعلاج فعال في حالة الرشح والانفلونزا.
والبرتقال مفيد للصدر والسعال وهو في نفس الوقت محفز للشهية ومنعش ومشروبلجميع الأوقات، وكذلك لعصير البرتقال فوائد في عملية رفع أداء الجهاز الهضمي حيثيعالج سوء الهضم وينشط الجهاز الهضمي ويساعد في رفع مستوى تدفق وزيادة العصاراتالهضمية.


ويفيد ويقوي البرتقال العظام حيث يساهم في عملية بناء العظاملاحتوائه على نسبة جيدة من الكالسيوم ويحتوي البرتقال على الالياف التي لها دور جيدفي الحد من الامساك.

كما ان عصير البرتقال يعتبر من افضل العصائر بعد أداءالتمارين أو النشاط الحركي لاحتوائه على نسبة جيدة من المعادن والمواد النشويةوالفيتامينات

الــــبـــرتقــــــال يُطــــــهــــــرالــــجــــســــــم
من المعروف ان الطاقة المحركة للجسد تأتي من السكر. والطعام يوفر هذا السكر اما بطريقة مباشرة عبر الفاكهة او بطريقة غير مباشرة عبرطعام آخر يحوله الجسد الى سكر بعمليات عدة معقدة ومتعبة عند الحاجة اليه. وتقولالكتب القديمة ان الله أوجد "جنة عدن" وأوجد الانسان فيها وكل شجرة تحمل فاكهةجميلة المنظر وطيبة الطعم وقال للانسان "من هذه الثمار تأكل". الفاكهة طعام غنيبالسكر البسيط وبالمعادن القلوية والفيتامينات وبالاسيدات العضوية والامينية بأبسطاشكالها، لذا فهي تدخل الخلايا من دون ان تتعب الجسد ومن دون ان تستهلك من طاقته. ويقول الدكتور دنسمور "ان الفاكهة تعطينا اكبر كمية غذاء بأقل مصروف وجهد جسدي". ويقول هربرت سبنسر ان ما يتوفر من طاقة خلال عملية هضم الفاكهة يذهب للبناءولعمليات الجسد الضرورية الاخرى. فعندما يزعمون ان الانسان العادي يحتاج الى 2500وحدة حرارية يوميا، فإنهم لا يعترفون بأن 35% منها تذهب هدرا على الهضم، وعلى اصلاحما أفسده هذا الاكل، وعلى اخراج السموم التي يولدها. وكذلك لا يعلمونك ان 1700وحدة، متوفرة في بعض أصناف الفاكهة، كافية. لأن 90% منها يغذي الجسد ويعطيه كل مايحتاجه للبناء خصوصا اذا اضفنا القليل من المكسرات النيئة والخضار الطازجة. يقولالخبراء ان المساحة الزراعية اللازمة لإنتاج 15 كيلوغراما من القمح او اربعين كيلوبطاطا تكفي لإنتاج ماية وخمسين كيلو من البرتقال. هذا عدا عن سهولة زرعه والاعتناءبه وجنيه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عادل14
المدير العام
avatar

المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 26/09/2007
العمر : 46
الموقع : مملكة اصالة

مُساهمةموضوع: رد: البرتقال فاتح للشهيه   الجمعة أكتوبر 19, 2007 8:30 am

الف شكر لك اخي الغالي
على الموضوع الجميل
وعلى مجهودك الكبير
الله يعطيك العافيه يارب
تحية طيبة
اخوك عادل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://assalah.forumarabia.com
شمس المغرب
المدير العام
avatar

المساهمات : 220
تاريخ التسجيل : 26/09/2007
العمر : 33
الموقع : مملكة اصالة

مُساهمةموضوع: رد: البرتقال فاتح للشهيه   السبت أكتوبر 20, 2007 6:47 am

موضوع رائع جدا

لك جزيل الشكر

على طرجك المفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://assalah.the-tlak.com
 
البرتقال فاتح للشهيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة اصالة نصري :: مملكة الطب والصحة-
انتقل الى: